ترجمه

رساله الترحيب

مصر النيل ترحب بكم وتتمني قضاء وقت سعيد معنا ويمكنكم التواصل علي هذا الاميل ebage11@gmail.com الْوَصِيَّةُ الثَّامِنَةُ وَالأَرْبَعُونَ « سَيِّدُ الاسْتِغْفَارِ » عَنْ شدَّادِ بنِ أَوْسٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : « سَيِّدُ الاسْتِغْفَارِ أَنْ يَقُولَ العَبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِي لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ ، خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ ، وَأَنَا عَلى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِ مَا صَنَعْتُ ، أَبْوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ ، وَأَبُوءُ بَذَنْبِي ، فَاغْفِرْ لِي ، فَإِنَّهُ لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ » مَنْ قَالَهَا في النَّهَارِ مُوقِنَاً بِهَا فَمَاتَ مِنْ يَومِهِ قَبْلَ أَنْ يُمْسِي فَهُوَ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ ، وَمَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وَهُوَ مُوقِنٌ بِهَا فَمَاتَ قَبْلَ أَنْ يُصْبِحَ فَهُوَ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ » . أخرجه البخاري

التوقيت العالمي

تحية

حكمة اليوم هي

اعلانات مصر النيل

مصر النيل ترحب بكم وتتمني قضاء وقت سعيد معنا ويمكنكم التواصل علي هذا الاميل ebage11@gmail.com

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 23 يونيو 2013

النشرة الاخبارية لصحيفة السودان الالكترونية - سودانية

 

Sunday, 23 June 2013

 
 
 

حديث الوداع!!

فتحي الضَّـو

من المؤكد أن بعض القراء سيردد بثقة مفرطة – بمجرد انتهائه من قراءة هذا المقال ما قاله طرفه بن العبد شعراً وأضحى بين الناس مثلاً (كُلُّهُم أرْوَغ من ثعْلبٍ/ ما أشبَه الَّليلة بالبَارِحة) وهذا عين ما فعلت. عموماً يجب التنويه في بداية هذا المقال قبل الخوض في تفاصيله أنني لست كاتبه، بل ليس من فضل لي فيه سوى هذه المقدمة وأجر المناولة. ستعلمون أن كاتبيه ديكتاتوريان أحدهما صبّ جام جهله علينا ومضى إلى رحاب ربه مقبوراً. والثاني ما زال يرقص طرباً على آلام محنتنا وسيمضي أيضاً إلى مزبلة التاريخ مذموماً مدحوراً. أرجو ألا تشغلوا بالكم بالخوض في طلاسم مقارنات بين السلف والخلف.

Read More

كيف تكسب مصر ولا تخسر من سد النهضة الإثيوبي رغم العجاجات الحالية . الحلقة الأولي ( 1 -2 )

ثروت قاسم

1-    مقدمة .

قال عنترة بن شداد العبسي في فاتحة معلقته :

هل غادر الشعراء من متردم ...

هذا إستفهام يحمل معني الإنكار ، أي لم يترك الشعراء شيئاً يصاغ فيه شعر إلا وقد صاغوه فيه . وبدورنا نتساَل بعد أكثر من 1400 عام علي مقولة عنتر ، هل ترك الكتاب شيئاً عن سد النهضة الإثيوبي إلا وكتبوا فيه . ولكن قليل هم من حاول حساب المليارات من الأمتار المكعبة التي سوف يخصمها بناء وتشغيل سد النهضة من   ( الحصة المقدسة ) السنوية لمصر في مياه النيل ( 55 مليار ونصف المليار متر مكعب محسوبة عند اسوان كل سنة ) حسب إتفاقية 1959 بين مصر والسودان ، التي أقصت دول المنابع تماماً .

Read More

الأمم المتحدة: ظروف النازحين من إقليم جنوب دارفور تنذر بوقوع "كارثة إنسانية"

روسيا اليوم

أعلنت الأمم المتحدة أن النازحين من إقليم جنوب دارفور السوداني يعيشونفي ظروف "مروعة"، ويحتاجون إلى المساعدات لتجنب "كارثة إنسانية". وقال الخبير المستقل المعني بحالة حقوق الإنسان في السودان مسعود بدارينبعد جولة تفقدية لمخيم أوتاش جنوب دارفور يوم 20 يونيو/حزيران إن "الظروفالتي يعاني منها اللاجئون في المخيم خصوصاً النساء والأطفال مروعة"

Read More

الصين تسعى بين الخرطوم وجوبا .. والطاقة تعلن عن إكتشافات نفطية مقدرة في دارفور

نجدة بشارة

الخرطوم/وكالات

  أعلنت الصين سعيها للعمل على إعادة الأمور بين دولتي السودان إلى نصابها، و تقريب وجهات النظر بينهما ، وتلقى مبعوثها زونج جيا لهوا، شرحاً من الرئيس السوداني، حول تداعيات قراره وقف عبور نفط الجنوب عبر الأراضي السودانية، في وقت أعلنت الخرطوم عن إكتشافات نفطية جديدة وكثفت ترتيباتها لزيارة نائب رئيس حكومة الجنوب د. رياك مشار المعلنة الاحد المقبل .

Read More

الأربعاء العاشر من يوليو أول أيام شهر رمضان المبارك

نجدة بشارة

  أعلنت لجنة علوم الفضاء والفلك والطبيعيات الجوية بمعهد السودان للعلوم الطبيعية أن يوم الأربعاء الموافق10/7/2013م هو أول أيام شهر رمضان المبارك للعام 1434هـ وفقاً للرؤية الشرعية،  وأن الجمعة 8/8/2013م هو يوم عيد الفطر المبارك.
وأوضحت اللجنة في بيان لها أن تحري رؤية الهلال مساء يوم الأثنين 8/7/2013م تكون غير ممكنة  في كل العالم تقريباً، أما في مساء الثلاثاء 9/7/2013م الموافق ليوم 29 شعبان  يمكن أن يرى هلال رمضان المعظم بالعين المجرده في معظم استراليا وافريقيا بما فيها السودان وبصعوبة كلما اتجهنا شرقاً في الجزيرة العربية وشمالاً في شمالي افريقيا وبلاد الشام والعراق وتركيا ووسط وجنوبي آسيا حيث يمكن استخدام المنظار الفلكي، مؤكداً أنه باعتماد مجمع الفقه الإسلامي لهذه المعلومات في أمر التحري الطبيعية يكون يوم الأربعاء الموافق10/7/2013م هو أول أيام شهر رمضان المبارك


صراع على النيل

عبد الستار حتيتة - الشرق الاوسط

لم تبدأ قضية مياه نهر النيل هذه الأيام. الموضوع يعود لمطلع القرن الماضي، وتطور في فترة الخمسينات والستينات تطورا خطيرا، لكنه ظل «تطورا نظريا» إلى أن جاء عام 2011 لتتفجر الأزمة بين دول المنبع في وسط أفريقيا، وعلى رأسها دولة إثيوبيا، ودولتي المصب في الشمال، وهما مصر والسودان.

لكن السودان بدأ يرى أن المشروع الإثيوبي الذي أغضب مصر، قد يكون مفيدا بالنسبة له. وبالتالي، يظل أهم طرفين في المشكلة هما أديس أبابا والقاهرة.

Read More

هل طبخ حزب الأمة مشروع ميثاق النظام الجديد مع المؤتمر الوطني ، وهل هو مشروع وهمي ؟

ثروت قاسم

1-    في بيتنا أزمة ؟

أتفق المراقبون على أن السودان يمر هذه الأيام بمطبات هوائية ، ربما أدت إلى كارثة . كثرت الإنهيارات من كل الأشكال والألوان وفي كل القطاعات ... القطاع السياسي ، الإقتصادي ، الإجتماعي ، الثقافي ، ومارحم ربك .

Read More



 
www.sudanyia.net | contact | Facebook | Twitter

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

adfanyo

Buy Facebook Fans, Free Fan Exchange, Earn Money Online