ترجمه

رساله الترحيب

مصر النيل ترحب بكم وتتمني قضاء وقت سعيد معنا ويمكنكم التواصل علي هذا الاميل ebage11@gmail.com الْوَصِيَّةُ الثَّامِنَةُ وَالأَرْبَعُونَ « سَيِّدُ الاسْتِغْفَارِ » عَنْ شدَّادِ بنِ أَوْسٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : « سَيِّدُ الاسْتِغْفَارِ أَنْ يَقُولَ العَبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِي لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ ، خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ ، وَأَنَا عَلى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِ مَا صَنَعْتُ ، أَبْوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ ، وَأَبُوءُ بَذَنْبِي ، فَاغْفِرْ لِي ، فَإِنَّهُ لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ » مَنْ قَالَهَا في النَّهَارِ مُوقِنَاً بِهَا فَمَاتَ مِنْ يَومِهِ قَبْلَ أَنْ يُمْسِي فَهُوَ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ ، وَمَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وَهُوَ مُوقِنٌ بِهَا فَمَاتَ قَبْلَ أَنْ يُصْبِحَ فَهُوَ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ » . أخرجه البخاري

التوقيت العالمي

تحية

حكمة اليوم هي

اعلانات مصر النيل

مصر النيل ترحب بكم وتتمني قضاء وقت سعيد معنا ويمكنكم التواصل علي هذا الاميل ebage11@gmail.com

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 4 يونيو 2013

النشرة الاخبارية لصحيفة السودان الالكترونية - سودانية

 

Tuesday, 04 June 2013

 
 
 

42 ألف هكتار من أراضي السودان منحة للبحرين لاستثمارها في الزراعة

بوابة الاخبار العربية

أعلنت الحكومة البحرينية، أن حكومة السودان وافقت على منح البحرين 42 ألف هكتار من أراضيها، لتخصيصها للاستثمار الزراعي.

وذكرتوكالة أنباء البحرين الرسمية،ان مجلس الوزراء البحريني وجه في اجتماعه الأسبوعي اليوم، شكره وتقديرهإلى حكومة جمهورية السودان الشقيقة على منح مملكة البحرين أراضي للاستثمارالزراعي فيها

Read More

استغاثة الامين العام السابق للاتحاد الافريقي لانقاذ السودان من الانقاذ ؟ زيارة الدكتور نافع لواشنطون ؟ ما هي الصفقة الشيطانية الامريكية لحلحلة المسالة السودانية ؟

ثروت قاسم

-أستغاثة السيد سالم احمد سالم ؟

بمناسبة الاحتفال بمرور 50   عاما على تأسيس منظمة الوحدة الأفريقية، و10 سنوات على أقامة مفوضية الاتحاد الأفريقى ، نشر السيد سالم أحمد سالم ، عضو هيئة الحكماء فى الاتحاد الأفريقى والأمين العام السابق لمنظمة الوحدة الإفريقية ، أستغاثة في شكل رسالة مفتوحة بعنوان ( أدعو الاتحاد الأفريقى للجرأة تجاه السودان ) في صحيفة لوموند الفرنسية وعدة صحف دولية أخري ، تناول فيها حصريا ، ومن دون جميع مشاكل القارة المتفاقمة ، المسألة السودانية ، مما يؤكد أنها أم وحبوبة مشاكل القارة ، وأن السيل قد بلغ بل قد تجاوز الزبي .

Read More

الأمطار الغزيرة تهدد بعزل آلاف اللاجئين السودانيين في جنوب السودان

مركز أنباء الامم المتحدة

يجري حاليا إرسال شحنات من مواد الإغاثة الإنسانية إلى مناطق من شمال دولة جنوب السودان، والتي من المتوقع أن يؤدي هطول الأمطار الغزيرة فيها إلى عزل ما يقرب من 200 ألف لاجئ، وفقا لمفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين.

Read More

قنبلة.. بورتسودان ..الكارثية...!!

منتصر نابلسى

يبدو ان الانقاذ جبلت على ان لا تتعلم الا..بعد ..ان يقع الفاس فى الراس... والمصيبة الادهى ان الفاس لا يقع الا فى رأس بنى زوول...او لربما الخلا عـــادتو قلت سعـــادتو  اوهــــو حال السلطة ...حالها كحال الحمار يحمل اسفـــارا ..او..هـــو ديدنها المستــمر كالذى ينعق بما لايسمع ام حسبت الحكومة انها الاشعث الاغبر الذى لو اقــسم على الله لابره ...وهى تهلك هذا وتأخذ.. مال هذا.. وتظلم هذا فانى... يستجــاب لها وقد تناست صــــلاة.. الاستسقاء حتى والاستمطار ... فامطرت ....ساحات ايلا وكورنيشاته غناءا وطربا ورقصا وسيــاحة  وفوضى...وتناست ان من يستمطرمنه الغيث ...ليس المؤتمر الوطنى...

Read More

بُؤس النَوايا وسُوء الطَوايا!

فتحي الضَّـو

ثمة أُقْصُوصة تُروى في سياق الميثولوجيا السودانية المتداولة، تحكي عن شخصٍ مرض مرضاً نفسانياً عضالاً، توهم فيه أنه دجاجة مُتمنِعة يطاردها ديك شهواني لحاجةٍ في نفسه. وبعد رحلة طويلة مع الأطباء امّتدت نحو أربعٍ وعشرين عاماً حسوماً، أقنعه الطبيب في خواتيمها أنه ليس دجاجة، وأكد له تعافيه تماماً وقال إن بإمكانه الخروج من المستشفى لداره مباشرة. عندئذٍ انتفخت أوداج المريض وتهللت أساريره طرباً، فشكر الطبيب وأثنى عليه ثناءً جميلاً، ولكن قبل أن يغادره قال إنه يود لو يسأله سؤالاً صريحاً، فردَّ عليه الطبيب بالإيجاب، فقال المريض: لقد اقتنعت أنني لست دجاجة ولكن من ذا الذي يقنع الديك؟

Read More

وزيرة العمل : الخدمة المدنية تتراجع بنحو يصعب معه الإصلاح

الخرطوم

 قالت وزيرة التنمية البشرية والعمل فى السودان ؛ اشراقة سيد محمود، ان مستوى واداء الخدمة المدنية، ويتراجع بنحو يصعب معه الاصلاح الا اذا اتخذت خطوات حاسمة وقوية .

واستغنت الحكومة عن آلاف الموظفين والفنيين والكوادر المؤهلة في المؤسسات الحكومية والجامعات واحالتهم الى التقاعد الاجباري في العام 1993 فيما عرفت لاحقا بسياسات التمكين للحزب الحاكم من معارضيه .

Read More


 
www.sudanyia.net | contact | Facebook | Twitter

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

adfanyo

Buy Facebook Fans, Free Fan Exchange, Earn Money Online