منتدى بيزات للسيارات Posted: 15 Sep 2013 09:16 PM PDT | | صور و مواصفات الجيل الجديد جي ام سي يوكن دينالي 2015 Posted: 15 Sep 2013 07:24 PM PDT التصميم الخارجي عندما تنظر الى يوكن الجديدة, قد تعتقد انها كاديلاك اسكاليد بسبب المصابيح الممتدة للخلف. وهي فكرة تصميم لم نتوقع ان نراها من سيارات GMC. هذه المصابيح مدمج بها مصابيح LED نهارية. حصلت السيارة كذلك على شبك امامي سداسي الشكل جديد مستوحى من GMC سييرا 2014, هذا الشبك تختلف فتحاته بالطبع بين الفئات XL و دينالي. وتم تصنيع غطاء المحرّك الجديد من الألومنيوم الخفيف. يوكن XL اطول من باقي الفئات بـ 20 انش, وتحصل على قاعدة عجلات اطول بـ 14 انش. من الخلف, حصلت السيارة على مصابيح خلفية تبدو اصغر قليلاً, واكثر اناقة. تتوفّر جنوط مقاسها 18, 20, او 22 انش. وحصلت الفئات على جناح خلفي صغير يخفي ماسحات الزجاج الخلفي عندما لا يعمل. التصميم الداخلي لدى جنرال موترز معنى اخر لكلمة "مختلف", فقد وعدتنا بأن داخليات السيارات تاهو ويوكن ستختلف وتتميّز عن البقية. ولكن كما نرى في الصور, داخلية يوكن شبيهة جداً بداخلية تاهو 2015. الإختلافات تشمل تصميم مختلف للعدّادات. عدا ذلك, حصلت يوكن 2015 على نفس الشاشة بقياس 8 انش ونظام MyLink الموجود في تاهو, وحصلت على نفس لوحة التحكّم. والعديد من منافذ USB والمنافذ الكهربائية التي تدعم معظم الأجهزة المتنقّلة. تم تغطية الداخلية بمواد فاخرة, وتحصل جميع الفئات من يوكن 2015 على نظام صوتي عالي الوضوح من Bose. ولأن السيارتين تاهو ويوكن شقيقتين, حصلت يوكن 2015 على العديد من مميّزات داخلية تاهو 2015. حيث يوجد بها صفوف المقاعد الخلفية الكهربائية, وشاشات خلفية ترفيهية بقارش اقراص DVD و BluRay, ونظام التشغيل الذكي, والمراية الخلفية البانورامية التي تسمح للسائق مراقبة المقاعد الخلفية دون ابعاد النظر عن الطريق. ويحصل السائق على شاشة طولها 8 انش خاصّة به وشاشة عرض شفّافة تُعرض سرعة السيارة وبعض المعلومات على الزجاج الأمامي في فئة دينالي فقط. التقنيات والمحركات هناك تقنيات كثيرة في يوكن 2015 تحمي السائق اثناء حصول حادث, وتنبّهه عند اقتراب حادث. من انظمة السلامة المتوفّرة, كيس هوائي يتوسّط بين السائق والراكب, ونظام التنبيه باقتراب حادث الذي يقوم بتحريك مقعد السائق للتنبيه, ونظام التنبيه بالخروج عن المسار, ونظام مساعد للتغيير بين المسارات, وحسّاسات خلفية تحذّر السائق بحركة المرور من خلفه, ومثبّت السرعة الذي يتحكّم بسرعة السيارة وفقاً لحركة المرور, ومكابح امامية وخلفية اوتوماتيكية تعمل فور اقتراب حادث. تحصل جميع الفئات على عجلة قيادة كهربائية, ونظام StabiliTrak لتحسين تماسك السيارة الكترونياً, ونظام السحب وتوزين الشحنات المسحوبة, ونظام مساعد يدفع السيارة عند تشغيلها في مرتفع. تتميّز فئة دينالي من يوكن 2015 بحصولها على تقنية لإلغاء الأصوات الخارجية حصرياً لها, لتكون الداخلية اكثر صمتاً وهدوءاً وتتميّز ايضاً بنظام التعليق المغناطيسي الذي يقوم بتعديل قساوة ومرونة المساعدات وفقاً لتمهيد الطريق. تحصل فئات يوكن الأساسية و XL على نفس المحرّك الموجود في جي ام سي سييرا 2014 و شيفروليه تاهو وسوبربان. وهو محرّك V8 L83 بتقنية EcoTec3 سعته 5.3 لتر, ينتج المحرّك 355 حصان, وقوة دورانه تصل لـ 519 نيوتن-متر. المحرّك مزود بتقنيات مثل نظام الحقن المباشر ومنظّم وقود. اما فئة دينالي, فتحصل على محرّك خاص بها. وهو محرّك V8 L86 سعة 6.2 لتر قوّته 420 حصان, وقوة دورانه 610 نيوتن-متر. هذا المحرّك به نظام الحقن المباشر ومنظّم الوقود ايضاً. سيتم تصنيع يوكن 2015 في مصنع الشركة في مدينة Arlington بولاية تكساس الأمريكية. ستصل السيارة الى وكلاء جي ام سي في الولايات المتحدّة في الربع الأول من العام القادم. نتوقّع ان تصل يوكن 2015 الى صالات عرض الشرق الأوسط في نصف عام 2014. | نيسان تعين العيسى للسيارات وكيل معتمد لسياراتها في السعودية Posted: 15 Sep 2013 07:17 PM PDT قامت الشركة اليابانية نسيان امس الموافق 15 سبتمبر من الشهر الجاري بالاعلان بشك رسمي عن تعيين شركة العيسى للسيارات كوكيل معتمد لسيارات نيسان في الممكة العربية السعودية, وتعتبر هذه هي اول مرحلة لخطط إنعاش وطموحات نيسان في المملكة. وقد أكدت نيسان الشرق الأوسط أنها ستكشف عن خطة إنعاش نيسان في السعودية في مؤتمر صحفي خاص سيعقد في الرياض في منتصف شهر نوفمبر المقبل. وعلق رئيس شركة العيسى للسيارات السيد نجيب العيسى على هذا الإعلان "إننا فخورون بتأكيد تعيين شركة العيسى للسيارات كوكيل رسمي ومعتمد لشركة نيسان في السعودية. وباعتبارنا إحدى اكبر شركات السيارات في المنطقة وبخبرتنا الممتدة إلى أكثر من 60 عاماً في السعودية…". نيسان أعلنت أنها ستقوم بتقديم التدريب المتقدم والشامل حسب معايير نيسان العالمية لأعضاء فرق المبيعات والفنيين وجميع العاملين في شركة العيسى, وسيتم تطبيق معايير الخدمة في 18 نقطة بيع و19 نقطة خدمة و17 نقطة لبيع قطع الغيار مع نهاية شهر ديسمبر 2013. الجدير بالذكر أن هنالك خطة جديدة أيضاً لشركة إنفينيتي في السوق السعودي, سيتم الإعلان عنها مستقبلاً. | صور و مواصفات فيراري 458 ايطاليا Speciale (معرض فرانكفورت 2013) Posted: 15 Sep 2013 06:46 PM PDT قامت الشركة الايطالية فيراري بازاحة الستار عن اقوى فئة من 458 ايطاليا Speciale وذلك خلال فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات في دورته الحاية لعام 2013. من الخارج, حصلت السيارة على العديد من الإضافات الإيروديناميكية, لتحسين مرور الهواء عليها وتماسكها في السرعات العالية. وحصلت على داخلية مبنية من مواد خفيفة الوزن. وبذلك لا يتعدّى وزنها الإجمالي 1,290 كجم. ابرز هذه الإضافات هي الأجنحة الإلكترونية الموجودة في الأمام والخلف التي تُفتح عند سرعة اكبر من 170 كم/س, وهناك القطعة الإيروديناميكية بجانب هذه الفتحات الإلكترونية التي تفتح للاسفل عند سرعات فوق الـ 200 كم/س, هذا يجعل 25% من القوة السفلية نحو الجهة الخلفية. عمل هذه الأجنحة وبكل بساطة هو تعديل القوة السفلية مقارنة بقوة السحب للإنطلاق بأفضل سرعة ممكنة عبر تحويل مسار انسياب الهواء. تم تركيب هذه الأجنحة بمساعدة بينينفارينا. اضافة للأجنحة, هناك الإضافات الواضحة مثل الصّدام الأمامي الجديد, وفتحة التهوية الكبيرة على غطاء المحرّك, وفتحات تهوية بجانب المصابيح الأمامية, وخط جانبي يمتد على طول السيارة, وخلفية بتصميم جديد يختلف كثيراً عن النسخة الأساسية بالشبك الأكبر وفتحتي العادم. وهناك ايضاً الملصق الرياضي الذي يمتد من غطاء المحرّك لخلفية السيارة. تحت غطاء السيارة, يوجد نفس المحرّك الموجود في فيراري ايطاليا الأساسية, وهو عبارة عن V8 سعة 4.8 لتر. ولكن في هذه الفئة, المحرّك ينتج 605 حصان, اي انها اقوى بحوالي 35 حصان. تقول فيراري ان هذا هو اقوى محرّك V8 بتنفّس طبيعي يخرج من خطوط انتاجها. يرتبط المحرّك بناقل حركة محسّن وثنائي الكلتش. وتم تزويدها بمكابح Brembo عالية الأداء. هناك نظام SSC اختصاراً لـ Side Slip Angle, الذي يحسّن من توزيع القوة على الإطارات الخلفية عند انعطافها واحساس النظام بتمايل السيارة عبر تروس التفاضل الإلكترونية بمساعدة النظام المانع للإنزلاق F1-Trac,, وبذلك يتحسّن تماسك السيارة على في السرعات العالية. وتم تزويدها ايضاً بإطارات ميشلين Pilot Sport Cup مطوّرة خصّيصاً للسيارة لتحسين ادائها وتماسكها. بهذه القوة, وهيكلها المبني من الكربون والألومنيوم, تستطيع فيراري 458 ايطاليا Speciale التسارع من صفر الى 100 كم\س خلال ثلاثة ثواني فقط. واستطاعت اكمال دورة كاملة في حلبة Fiorano في دقيقة و 23.5 ثانية. | صور شيفروليه تاهو وسوبربان 2015 Posted: 15 Sep 2013 06:11 PM PDT | مواصفات وصور شيفروليه تاهو وسوبربان 2015 Posted: 15 Sep 2013 06:09 PM PDT التصميم الخارجي تبدو شيفروليه تاهو وسوبربان شبيهتان جداً بـ سلفرادو الجديدة كلياً, وهذا ليس الشيء الوحيد الذي تشاركه السيارة معها. حصلت السيارتين في الجيل الجديد على مصابيح شبيهة بالتي في الجيل الجديد من سلفرادو, ولكنها مقصوصة لتنفرد السيارتين عن الجميع, يتوسّطها مصابيح LED نهارية. لا يبدو ان هناك الكثير من التغيّرات في المصابيح الخلفية, سوى انها اصبحت اكثر اناقة وحدّة. تشارك تاهو وسوبربان 2015 قاعدة العجلات K2XX الجديدة التي استخدمتها الشركة اول مرة في سلفرادو 2014. وتحصل السيارتين على جنوط 18 انش, مع وجود اختيارات بقياس 20 و 22 انش. التصميم الداخلي تغيّرت داخلية شيفروليه تاهو وسوبربان كلياً عن الجيل السابق, وحصلت كلتاهما على تصميم متميّز عن بقية سيارات شيفروليه. نرى لوحة التحكّم المتوسطّة الجديدة بالكامل, والمزودة بشاشة ترفيهية تفاعلية جديدة بقياس 8 انش بنظام MyLink. ومن الأشياء التي نراها ايضاً هو زر تشغيل المحرّك, والعدّادات بمواقعها الجديدة, ويوجد بها شاشة معلومات اكبر من الجيل السابق. تم تغطية الداخلية كاملة بمواد فاخرة. تقول شيفروليه ايضاً ان هناك 6 منافذ USB في السيارتين, و 6 منافذ كهربائية تدعم العديد من الأجهزة المحمولة, ومشغّل اقراص DVD للشاشة الأمامية, ومشغّل اقراص BluRay في شاشات خلفية ترفيهية في سوبربان فقط. ولراحة المشتري, تم تزويد السيارتين بصفّ ثالث كهربائي من المقاعد, لكي يسهل على الجميع طيّها. ويمكنك ايضاً ان تطلب المقاعد الكهربائية في للصفّ الثاني. وايضاً لراحة العائلة التي تستخدم السيارة, توجد مرايات خلفية بانورامية مخفية في درج خاص بها في السقف, تسمح للسائق ومن يركب بجانبه بمراقبة المقاعد الخلفية دون الحاجة للإلتفاف اثناء القيادة. المحركات والتقنيات حصلت شيفروليه تاهو على العديد من التقنيات, لم تذكر شيفروليه سوى القليل منها. من ابرزها نظام التعليق المغناطيسي في فئات LTZ, والذي يقوم بقراءة الطريق امامه ليعدّل من مرونة المساعدات للحصول على اريح قيادة ممكنة, يمكنه ان يغيّر من حالة المساعدات كل 5 مل ثانية. وهناك نظام يمنع السرقة, يقوم بإطلاق انذار عند انكسار احدى المنافذ الخارجية للسيارة, وهناك حسّاسات في الداخلية تلتقط الحركات. عندما يشتغل انذار السرقة, يتم توقيف نظام التشغيل ليضبح من المستحيل تحريك السيارة. اضافة لذلك, تحصل السيارات على انظمة قياسية موجودة في جميع الفئات, مثل نظام التحذير بالخروج عن المسار, ونظام مساعد لتغيير المسار, ونظام ينبّه بإحتمال حصول حادث ويقوم بتحريك المقعد لتنبيه السائق, ونظام مساعد للركن الأمامي, وحسّاسات خلفية للتنبيه بحالة المرور خلف السيارة, ومثبّت سرعة متكيّف مع حركة المرور. وتحصل السيارة كذلك على عجلة قيادة كهربائية, واقراص مكابح جديدة يطول عمرها ضعف اقراص مكابح الجيل السابق من السيارتين. كشفت الشركة ان السيارتين ستحصلان على محرّك واحد للان. وهو محرّك L83 V8 بتقنية EcoTec3 سعة 5.3 لتر, وهو نفس المحرّك الموجود في سلفرادو 2014. ينتج المحرّك 355 حصان, و 519 نيوتن-متر من عزم الدوران. تنتقل القوة عبر ناقل حركة اوتوماتيكي مكوّن من 6 سرعات. ستبدأ الشركة في تصنيع السيارتين تاهو وسوبربان في ولاية تكساس الأمريكية, ثم تصل للسوق الأمريكي في الربع الأول من عام 2014. هذا يعني ان تاهو وسوبربان 2015 قد تصلان الى الأسواق الخليجية في نصف العام القادم. | |
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق